الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

رسالة / بقلم / احمد ميشو

 رسالة

رسالة إلى من يهمه الأمر أنا رجل عاشق وليس عندي صبر انتهى الأمر
ولا أعرف شي بالأدب ولا أعرف شي بالشعر ولم يبقى عندي صبر
كل البشر عندي عبيد إلا حبيبتي هي الوحيدة من إذا طلبت كان طلبها أمر
اسمعوني جيدا يا أهل هذا القصر من قال عني متعلم فقد كفر
ومن قال عني إني غير متعلم فقد كفر فالشعر عندي كرائحة العطر
كلما أردت أن اكتب عني حبيبتي أبحث في الكون عن رائحة العطر ورائحة المطر
إن حبي لها سلبني راحه بالي فدقوا ناقوس الخطر
وأخبروا العالم أني أنا العاشق الذي ارد من أجل حبيبته إما الموت أو الانتحار
اخبروا من شئتم عني دربي إلى حبيبتي لم يكن مزروع بالورد بل بالجمر
وأخبروهم أني أنا العاشق الولهان الذي كتب بالليل اسم من يحب على القمر
واخبروهم أنه من عشق رمي نفسه في البحر وهو لا يعرف السباحة في النهر
إن الذي ما كنت أعرفه هل يلين عن قسوته الحجر رأيت ماذا فعل بي الحب ورأيت مافعله القضاء والقدر
اخبروني كيف اقول في حبيبتي كلام وهي لم تعلمني الأدب وتعلمني النثر والشعر
ياسادتي إذا رأيتم حبيبتي تعذبني وتقتلني لا تخافوا فليس هناك شئ خطير
فوالله لو كتبت في حبيبتي مئة الف بيت من الشعر لكان كلامي مختصر
فولله لو كانت أبيات الشعر بعدد نقاط المطر وحبات الرمل وعدد حبات مياه البحر
لقلت اني ما كتبت في حبها شي ومن حقي أن أخذ في الإمتحان صفر
فأنا الذي ظنتت أني استاذ في العشق عند أول امتحان ماعرفت أن أكتب سطر
رسالة إلى من يهمه الامر تعلموا أن الحب في هذا الزمان ليس طلب بل إنه أمر
يجعل قلبك يخفق بسرعة وكنت تعرف أن قلبك من صخر وحجر
ما ابشع أن يأتيكم الحب وانتم على فراش الموت تحتضروا وكنتم تنتظروه طول العمر
يأتيكم بعد أن ذاب الجسد وهرم وما احلاها إن اتاك وانت في الصغر
فولله من قال عني اني في الحب متعلم كفر ومن قال إنني جاهل كفر
الشاعر احمد ميشو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مظلة الحب / بقلم / عقاد ميلودة

  مظلة الحب مظلة الحب لما تغطينا تفتح المشاعر ينابيعا تسقينا تنسينا ما مضى وتحيينا همسات مدوية تسافر بنا لعالم متفرد خلق لأجلنا حبيبي لم تنط...