الجمعة، 3 مايو 2024

تعايرني / بقلم / أحمد عبد الحي

تعايرني

تعايرني بشيب في جفوني
وخار القد و أمتلئت ظنوني

وأن المتن كل وليس يجدي
بأن تطرق هواك لي متوني

وأن الصب عند الكهل زيف
تؤججه المشاعر في جنون

وأن الذنب مثل الكفر أثم
أ تغفره المذاهب في سكون!!

و أنك للنفاق صرت مثلا
تقول ولست تفعل في شئون

فقلت إليكما قد كنت صبا
وفي حل تزوج في شجون

وليس القلب شيطان رجيم
ولا فرعون كنت في فنوني

جلدت من زليجة بسوط عشق
وألقتني بسجن في لحوني

أنا طفل تراوده المعالي
وتستبق الليالي للمنون

كسرت فقلت جبرا عند قلبي
إذا صفت النساء فمن تكون

ألست زوجتي في العهد دوما
على عهد الغرام لو تصوني

أليس الشيب في رأس التمني
يقود إلى التحرر والفتون

تقول الشيب يعني أن قلبي
يرى حتفي كما تفعل عيوني

وأن القبر أوشك لي ضما
فقلت الشيب في شرعي جنوني

أنا في العشق مدرسة ولكن
اذا تبغي التعلم من فنوني

قرأت قصائدي في يم عشق
وليس الإثم في كل الظنون

يظن الناس أني صرت كهلا
وقد تدمي الصبابة لي شئوني

وأن هشاشتي في الحب ظن
وأن الوهم أن تسقط سنوني

سيبقى في اللسان اليوم نبض
تدفق في حروفي للمتون

وأن الشعر للكهال بحر
يعوم القلب لو ضعفت قروني

وما يقلي لقيس قول بيت
إذا ذاق المشيب فقد تروني

أكسر منسأي في الشعر دوما
فيرفعني لعرش من حصوني

أحمد عبد الحي
٤-٥-٢٤


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بلقيس / بقلم / فتحي ابو طاحون

  (بلقيس ) أتأرجح أمامها كلما رأيت ..حسنها. أتلجلج فى الكلام إذ سمعت..صوتها.. أقف كالمسمار أمام نظرات ..عينها. ساطعة البريق ذكية العطر في ...