الثلاثاء، 28 مايو 2024

هي الدنيا / بقلم / حامد الشاعر

 هي الدنيا

دواويني
هي الدنيا دواويني
و إن أضنى تداويني
هي الأحلى هي الأغلى
و ما فيها يواسيني
و أرسمها و ترسمني
و في يدها تلاويني
و في وطني أغانيها
و كم تهوى تلاحيني
تهز الروح من جسدي
أحب فلا تعاديني

ربيعا حولها ألقى
و شيئا من رياحيني
و أرقى كلما طربا
أمر على بساتيني
أجاري الشدو لا تخت
ل في شدوي موازيني
فأحلامي عرائسها
و ما عادت تجافيني
أساوي ما بها الدنيا
و ما اهتزت مياديني

ألاقي الشعر في أدب
و يا عجبا يلاقيني
أراه و لا أرى أبدا
بعيني من يناجيني
إلهي في محبته
لعالمه يناديني
و يفنيني و يحييني
له أهدي قرابيني
إليه أضم أشتاتي
و بعضا من عناويني

و لي الدنيا و ما فيها
و لي وطني و لي ديني
فهذا الشعر لي دمه
و يجري في شراييني
ملائكتي أرى معه
و قد رجمت شياطيني
و كالأشعار لي شكل
و كم تسمو مضاميني
و أبياتي فما ضاعت
و في ود تصافيني

تراني ملقيا الدنيا
خطابا في الملايين
و تلقى راحة الدنيا
شظايا من براكيني
حبيب القلب كم يسلو
و في طرحي يجاريني
هو الدنيا بأحرفه
فكم صيغت براهيني
و خضت به الهوى شعرا
و لم أنقض قوانيني

مع الريح التي جاءت
فكم دارت طواحيني
كمثل الطير لي تشدو
و كم تبغي أفانيني
و ما زالت تداويني
و قد جادت دواويني
بخير صار يكفيني
مجازا كم تراعيني
و بالمعنى و بالمغنى
أحاكي من تحاكيني

بقلم الشاعر حامد الشاعر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وراء الحدود / بقلم / حسين محمد دلول

  وراء الحدود ياساكناً وراء الحدود تعال خذ مني دم الوريد أهواك دوماً أنت في قلبي مر السنين حافظاً للعهود اهديك حبي وتبقى بخيالي نعزف لحن الح...