الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023

يا عماد الدار / بقلم / محمد بن الامير عبدالله

 يا عماد الدار ... شعر

الكاتب محمد بن الامير عبدالله

لقد اِنطوى عماد الدار

لقد فقدنا سيد الأخيار

هنيئا لك وأنت مع الأبرار

أنت من واردي الحوض

أنت بالوان الجلنار

رحماك يا أبتي والآباء

تحمل معك كل الأسرار

لوتمهلت قبل الرحيل

لأعلمتنا بخزين الأسرار

لكنك غبت كضوء الفنار

كم أنت رؤوف بعد الله

عندما أذكر طيفك أحتار

أهو حلم أو أنا بوسن ؟

كم أنت لبيب بمودتي وتوصي بنا الجار

كم أتعبت نفسك بألمٍ؟

فوددت لي راحة البال محتار

أغضب عليك وأنت بي عطوف

وأنت تنشدُ لي راحة البال

وتحملت من أجلنا كثيرا

اترفتنا برقي وتحمل الوبال

تحمل لنا الورد بغصنه وإكليل من الغار

وأنت تحمل على كاهلك

أثقل الأحمال غير باغ الشنيار

كم جميل بك الإنفرادُ بسمر

والابتهاج بتسمر مع السمار

ربي رحماتك بأبي ترح له البال



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حضورك وأنا / بقلم / زين صالح

  حضورك وأنا لماذا عليّ أن أحضــــر ؟ دعني منك ، أيها الساذج ،،، وعودك باطلة ، ومن الثرثرة تكثر ... هوّن عليك يا هذا ،،، يا صديق أبليس ،،، ي...