الخميس، 1 يونيو 2023

ثلاثٌ أردَيْن / بقلم / محمد بدر

 ثلاثٌ أردَيْن بقائليها في المهاوي .. ( أنا ) .. ( لي ) .. ( عندي ) :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولاً : ( أنا ) :
ـــــــــــــــــــــــــــ
حينما أمر الله عز وجل الملائكة بالسجود لآدم عليه السلام وكان معهم إبليس
فقد سجد الملائكة كلهم إلا إبليس فقد رد الأمر على الآمر سبحانه وتعالى قائلاً :
" أنا خيرٌ منه خلقتني من نارٍ وخلقته من طين " .. فكانت عاقبته الخلود في النار .
ثانياً : ( لي ) :
ـــــــــــــــــــــــــــ
قال تعالى حاكياً عن فرعون :
" أليسَ لي مُلكُ مصرَ وهذه الأنهارُ تجري من تحتي "
وهو قولٌ يبين مدى ما كان فيه فرعون من التكبر والاستعلاء والجبروت والظلم
فكانت العاقبة هي الخلود فى الجحيم .
ثالثاً : ( عندي ) :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حينما تكبر قارون وطغى وأنكر فضل الله عليه وأن النعمة كلها
من فيض إنعام الله وحده ..
فقال بكبرٍ وخيلاء : " إنما أوتيته على علمٍ عندي " ..
فكان الجزاء كما قال تعالى :
" فخسفنا به وبداره الأرض " .. ثم هو فى الآخرة من الخاسرين ..
عليه من الله ما يستحق .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
( وكتبه / محمد بدر )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مظلة الحب / بقلم / عقاد ميلودة

  مظلة الحب مظلة الحب لما تغطينا تفتح المشاعر ينابيعا تسقينا تنسينا ما مضى وتحيينا همسات مدوية تسافر بنا لعالم متفرد خلق لأجلنا حبيبي لم تنط...