الثلاثاء، 28 مارس 2023

خارج نطاق الاربعين / بقلم / جاسم محسن مرشوش

 اعترافات خارج نطاق الاربعين

.............
وتقول أني
اكره ( اليوم) الذي
فيه تجاوزت ( الصبا )
ونسيت كيف القلب
يخفق للهوى
في لحظة
بعد انتصاف الليل ( يا لجنوني)
ونسيت يا لحماقتي
شجن القصائد
حينما مزقتها
مذ عامي العشرين
يا لغباوتي .. ورعونتي ( وضنوني)
وسددت باب مشاعري
ثم اكتفيت بقسمة القدر اللعين
وتهت ما بين القبول
وخيبتي (وسكوني)
انا بين قلبي والحياة عداوة
قد احرقت حلم الصبا
وحلاوة الحب الندي
( وشجوني)
قد احرقت لعبي التي اخفيتها
ودفاتر الذكرى المليئة
بالرسائل والورود
وبحلم ليل العاشقات
وشوقه وجنونه ( وجنوني)
انا يا صديقي
مفعمه مثل الاناث
وبداخلي ضحكات طفله
حالمه ( بسكونِ)
انا يا صديقي
حالمه كالباقيات
لم انس يومآ
كحلتي وانوثتي
وشقاوتي وجنوني
انا يا صديقي
قد كرهت العيشة الظنكى
مع الهلع الذي
(إذ مسني) او مس ثوبي صدفة
تغفو الأنوثة خائفه
في مهجتي وعيوني
انا بركان اذا ثارت فتافيت المشاعر
ربما من همسة
او بيت شعر دافئ
او مس كفٍ جبهتي او اصبعي
ويطير قلبي كالفراش كأنه
محبوس مذ عشرون عامآ
في سجون الاضلعِ
أنا يا صديقي مهرة عربية
لا ينبغي كف المجوس تمسني
انا شهرزاد
وعفتي كالياسمين
وبين روحي
تسكن الانثى البريئه الطيبه
لا ينبغي نذل يذل كرامتي
ويذلني
انا يا صديقي انتظر
عمر جديد يزدهر فيه الهيام
كي احتفي
مثل النساء بقبلة
وبغفوة
فيها الهدوء وظله مسك الختام
(كي ارتمي) ساعات
في حظنٍ به
دفئ ولحظات سلام
كي انتشي
واودع الكف التي
صفعت براءة ضحكتي
واطير في كبد السماء
حمامة بين الحمام
انا يا رفيق الروح
لا ابغي سوى
عشق يعيد انوثتي
ويعيدني لطفولتي وجنوني
................
د.جاسم محسن مرشوش
العراق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مظلة الحب / بقلم / عقاد ميلودة

  مظلة الحب مظلة الحب لما تغطينا تفتح المشاعر ينابيعا تسقينا تنسينا ما مضى وتحيينا همسات مدوية تسافر بنا لعالم متفرد خلق لأجلنا حبيبي لم تنط...